أجمل الأماكن السياحية في تركيا يمكنك زيارتها

تعتبر تركيا أحد أهم وأكبر الوجهات السياحية في العالم، كما أنها تعد بوابة بين آسيا وأوروبا وحلقة الوصل بين القارتين، حيث يقع شرق مساحتها في قارة آسيا أما غربها فيصل إلى قارة أوروبا.

أجمل المناطق في تركيا

تمتازُ تركيا بطبيعتها المتعددة، فتتنوّع تضاريسها لتضمّ سهولا وهضابا وجبالا، كما أنّ في مدنها الكثير من أنواع التّرفيه والمُتعة يُمكن إيجادهما في البحر والبرّ، إذ تحتوي معظمُ مدنها ومُقاطعاتها على عناصرِ جذبٍ سياحيّ، وهيَ دولةٌ ذات تفاصيل وتباينات عديدة؛ ولذا فهي تعتبر خياراً رائعاً للسيّاح فهي تعطيهم إمكانيّة اختيار فعالياتهم اعتماداً على ميولهم وأذواقهم.

مدينة إسطنبول

تُعرفُ مدينة إسطنبول بعدد من المسميّات التي اكتسبتها على مرّ التاريخ، فقد سُميّت ببيزنطة والأسِتانة والقُسطنطينيّة وإسلامبول، وتعتبرُ إسطنبول العاصمة المالية والاقتصادية والثقافية لتركيا.

وتُعدّ إسطنبول مدينةً ذات تاريخ عريق، وقد وُضعتْ على لائحة موقع التُّراث العالمي الذي يتبعُ منظّمة اليونسكو منذ عام 1985م، وتُعتبر المدينة الكبيرة الوحيدة في العالم التي تمتدُّ على قارتين هما آسيا وأوروبا.

مدينة أنطاليا

تعد أنطاليا إحدى أهم المناطق السياحية في تركيا والعالم، فهي تعتبر إحدى أكثر الوجهات المحببة التي يزورها ملايين الناس سنوياً، حيثُ توجدُ فيها المدينة القديمة التي تتميز بالحضور الواضح للتاريخ فيها، والمساجد القديمة ذات الإطلالة الجميلة على البحر، وهنالك أيضاً المقاهي التي تطل على المرفأ، حيث يمكن للسيّاح قضاء وقت مميّز فيها، بالإضافة إلى الكثير من محال بيع المصنوعات اليدوية. كما تشتهر بشواطئها المزدحمة صيفاً رغم أن بعضها غير مناسب للسباحة، إلا أن الناس يتمتعون بمنظر الشمسِ والجبال المحيطة به، مثل الشاطئ الصخري كونيالتي.

مدينة بورصة

تَحتلّ بورصة المرتبة الرابعة بين المدن التركية من حيث عدد السُّكان، وهي عاصمةٌ لمحافظة بورصة، وتعدُّ إحدى المدن السياحية والصّناعية الكبرى في الجمهورية التركية، تقع بورصة بين مدينتي إسطنبول وأنقرة، وتشتهرُ بسهولها الخضراء الواسعة والخصبة وغاباتها المتنوعة وكثرة الحدائق والمتنزهات فيها، ولأجل ذلك اكتسبت لقب “بورصة الخضراء”.

مدينة بودروم

تمتازُ مدينة بودروم ببيوتها الجميلة ذات الإطلالة الساحرة على البحر الفيروزيّ الباهر، وتقعُ المدينة في الجنوب الغربي من تركيا، ولعل أهم معالمها الأثرية ما يلي:

قلعة سانت بيتر: تعد القلعة من أهم المناطق الأثرية في منطقة بودروم، وما يميزها هو أبراجها وأسوارها ذات الإطلالة الساحرة على المرفأ، كما أن فيها متحفاً داخلياً.

متحف بودروم للآثار المائية: يُعدّ هذا المتحفُ من أجمل وأشهر المتاحف العالمية التي تتخصص بعرض حطام السفن القديمة والآثار البحرية، حيث يحتوي على حطام ثلاث سفن قديمة، ويقع في قلعة بودروم التي شُيّدت في القرن الخامس عشرالميلادي.

شاطىء بيتيس: (بالإنجليزية:Bitez) يُعدّ هذا الشاطئُ أشهر شواطئ المدينة على الإطلاق، وما يميزه هو الوسائد والأرائك الملونة التي وضعت فيه بدلاً من الكراسي، ليشعر زواره بمزيد من الراحة والاسترخاء.

منطقة البحر الاسود

هي مجموعة من المدن الساحلية التي تطل على البحر الأسود، حيث تشهد تزايداً في الإقبال عليها من السياح والمسافرين العرب وغيرهم سنةً بعد أخرى